10 نصائح من أجل طبخ ممتع وصحي ولذيذ

الرئيسية » نصائح وإرشادات

10 نصائح من أجل طبخ ممتع وصحي ولذيذ

إن الطبخ الصحي لا يجب أن يكون مملا وبدون طعم، والطبخ عموما لا ينبغي أن يكون شاقا ويستهلك الكثير من الوقت. ومع ذلك فنحن لا ننكر أنك حينما تتبع نظاما غذائيا صحيا فإنك تقضي وقتا في إعداد الطعام أكثر من مجرد تسخين وجبة من الثلاجة، لذلك أحببنا أن نقدم لكم 10 نصائح في الطبخ من شأنها أن تجعل تجربتكم في المطبخ أكثر متعة وفعالية وأقل استهلاكا للوقت، كما من شأنها أن تجعلكم تستمتعون بالنكهات الرائعة للطعام اللذيذ والصحي أيضا، لأننا نؤمن بأن الأكل الصحي لا يعني التخلي عن الطعام اللذيذ.

10 نصائح من أجل طبخ ممتع وصحي ولذيذ

10 نصائح من أجل تجربة طبخ ممتعة وفعالة:

  1. احرص على قراءة الوصفة من البداية إلى النهاية قبل البدء في تحضير الوصفة. تجنب الانتقال مباشرة إلى وسط الوصفة فقط لأنك لا تتوفر على إحدى المكونات البسيطة، وفي تلك الحالة يمكنك استخدام مكون بديل من المكونات المتاحة لديك.
  2. لتقليل التبذير والضياع، قم بتحضير وجبات بالمكونات التي تفسد بسرعة أولا. خطط لوصفات بأكثر المكونات طزاجة لتقديمها خلال الأسبوع.
  3. استخدم الأعشاب والتوابل من المطبخ المفضل لديك. مثلا إذا كنت تفضل توابل المطبخ الفرنسي أو الإيطالي فقم باستخدامها في أطباق متنوعة.
  4. قاعدة استبدال الأعشاب المجففة بالطازجة هي 1 لكل 3. مثلا ملعقتان صغيرتان من الأعشاب المجففة مقابل 6 ملاعق صغيرة (أو ملعقتان كبيرتان) من الأعشاب الطازجة.
  5. بدلا من الملح، يمكنك تعزيز نكهات وصفاتك بالأعشاب والتوابل والخلطات الخالية من الملح، فمع النكهة الجيدة لن تبالي للقليل من الملح.
  6. احرص على تحضير وصفات موسمية، بمعنى إعداد وصفات بالمكونات المتاحة في ذلك الفصل الذي تعيشه، وبذلك تحصل على وصفات بنكهات رائعة وبتكلفة أرخص وقيمة غذائية أفضل.
  7. اجعل الأمور بسيطة، فغالبا ما تكون الأشياء البسطة في الحياة هي الأفضل. إن الوصفات الرائعة المذاق لا يجب أن تكون بالضرورة معقدة.
  8. تعود على تخطيط قائمة أسبوعية بالوجبات التي يفترض تحضيرها.
  9. عند التخطيط للوجبات، جرب إعادة تحضير أطباقك المفضلة بشكل مختلف. جرب مثلا أن تعد طبق المعكرونة بمرق مختلف أو مع خضار مختلفة.
  10. بعض الوجبات يمكن تحضيرها بكميات تكفي لأسبوع. وجبات الأرز والمعكرونة على سبيل المثال يمكن إعدادها في بداية الأسبوع بهدف الحصول على وجبات سريعة ومتعددة طوال الأسبوع.

المصدر (ترجمة بتصرف)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.